أسهمت الوطنية للإسكان NHC بدور بارز في تحقيق السعودية المرتبة الرابعة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية لعام 2024، والذي يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي، بفضل رؤية 2030. حيث حققت المملكة المركز الأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، مما يبرز تطورها النوعي في هذا المجال.
وتعد الوطنية للإسكان NHC أول شركة تقود التحول الرقمي العقاري في السعودية، حيث تدير وتشغّل 9 منصات رقمية عقارية تخدم 10 ملايين مستخدم، مما يسهم في تعزيز كفاءة التعاملات العقارية وتسهيلها. وتستحوذ الشركة على 70% من التعاملات العقارية على مستوى المملكة، وهي لاعب رئيسي في رقمنة القطاع العقاري من خلال توفير حلول مبتكرة تعزز الاستدامة وتساهم في بناء مدن ذكية.
كما تسلمت الوطنية للإسكان ترخيص أعمال الحكومة الرقمية، ما يعكس التزامها بتطوير وتشغيل منصات رقمية رائدة مثل "سكني"، "إيجار"، "ملاك"، و"الأراضي البيضاء". هذه الحلول التقنية المبتكرة تساهم في تسهيل رحلة العميل في تملّك المسكن، إلى جانب دعمها للجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز التحول الرقمي.
الجدير بالذكر تأتي هذه الجهود ضمن إطار سعي الوطنية للإسكان كونها أكبر مطوّر عقاري لتحقيق أهداف رؤية 2030، والتي تهدف إلى زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%، وتعزيز الاستدامة والابتكار في القطاع العقاري السعودي



الوطنية للإسكان تساهم في تحقيق السعودية للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية
NHC
21 09 2024
آخر الأخبار

بقيمة تجاوزت 145 مليون ريال.. NHC توقّع 11 اتفاقية استراتيجية في منتدى سلاسل الإمداد العقاري 2025
07 05 2025

البطي: إسهامات NHC في المحتوى المحلي وتأمين سلاسل الإمداد خلال العام الماضي تتجاوز 21 مليار ريال
07 05 2025

"NHC Innovation" تطور "SupplyPro" أول منصة رقمية متكاملة تخدم قطاع التشييد والبناء
06 05 2025

NHC تُعلن إتاحة تسجيل الاهتمام في وجهة تبوك فالي 2
01 05 2025

أمير منطقة تبوك يطّلع على أبرز وجهات NHC العمرانية في المنطقة
30 04 2025